تابعونا على الشبكات الإجتماعية

مساحة إعلانية

شعارنا

تحت رعاية العمدة.. تنظيم أيام حول الصحة الانجابية في الكلم14

أحد, 17/03/2019 - 07:11

انطلقت صباح اليوم السبت 16-03-2019 في المركز الصحي عند الكيلومتر14 بمقاطعة الرياض أيام حول الصحة الإنجابية تنظمها "منظمة القابلة في خدمة الصحة الإنجابية"، وذلك برعاية وإشراف عمدة بلدية الرياض الدكتور عبد الله ولد محمد ولد إدريس.

ويدوم النشاط الصحي لمدة يومين ويتم خلاله تقديم الخدمات الصحية في مجالات التنظيم العائلي ومتابعة الحمل وتقديم الاستشارة الطبية في ميادين أمراض النساء والتوليد.

وأعرب عمدة بلدية الرياض الدكتور عبد الله محمدو ولد إدريس، عن استعداد بلديته للتعاون مع جميع الفعاليات التي تهدف إلى تقديم خدمة لسكان البلدية، قائلا إن بلديته تضع كافة خدماتها تحت تصرف سكان البلدية.

وقال العمدة إن تنظيم الأيام الصحية سيكون له الأثر الإيجابي على صحة المرأة والطفل وسيعزز الجهود التي تقوم بها السلطات العمومية في هذا المجال.

وأوضح الدكتور عبد الله محمدو ولد إدريس أن البلدية تضع في أولوياتها المجال الصحي، وأن مركز الكلم14 الصحي والذي كان مهجورا سيتم تجهيزه من طرف البلدية التي تسعى لضمان تقديم خدمات صحية داخل المركز على مدى الـ 24 ساعة، لأنه في منطقة مهمة وتحتضن الكثير من السكان.

وقال عمدة الرياض إن ما يشجع على تجهيز المركز الصحي هو وضعية الهشّة للسكان القريبين منه، مؤكدا أن البلدية ستكون يدا بيد مع المشرفين على المركز الصحي، معربا عن أمله في أن يتحول إلى مستشفى بلدي يقدم الخدمات الضرورية للسكان المحتاجين للرعاية.

وأشار المتحدث إلى أن الحكومة تسعى لتقريب الخدمات الصحية والتعليمية من المواطنين، مؤكدا أن البلدية تواكب السياسة الوطنية الرشيدة في هذا المجال، متعهدا بتنظيم أنشطة مشابهة، متقدما بالشكر لكل من ساهم فيها.

من جهة أخرى قالت رئيسة المنظمة السيدة مريم بنت حرطان، إن الهدف من هذه الأنشطة الصحية المتخصصة هو مساعدة سكان مقاطعة الرياض من خلال تقديم بعض الخدمات الصحية خاصة في مجالات أمراض النساء و التوليد.

وعبر المستفيدون من هذه الأيام الصحية عن شكرهم العميق لبلدية الرياض وعمدتها على هذا التدخل الهام، قائلين إنهم يشعرون بدعم وقرب البلدية من خلال هذه الأنشطة.

وقد شهدت اليوم الأول من هذا النشاط إقبالا كبيرا من طرف المواطنين.