اطلاق مشروع للزراعة وتنمية الدواجن لشباب مقاطعة الرياض

سيوفر مشروع زراعة وتنمية الدواجن الذي دشنت الحكومة الموريتانية أمس بمقاطعة الرياض وتحديدا عند الكيلومتر 17 على طريق نواكشوط – روصو سيوفر عشرات فرص العمل للشباب العاطلين عن العمل والذين لم تتجاوز اعمارهم سن خمسة وثلاثين
ويجري تنفيذ المشروع الذي انطلق العمل فيه منذ ثلاثة أشهر، من طرف مشروع “سافير” الممول من قِبَل الاتحاد الأوروبي، ويسعى إلى خلق فرص عمل لمجموعة من الشباب تتراوح أعمارهم بين 15 و 34 سنة.
وقال وزير التشغيل الذي دشنه إن هذا المشروع يكتسي اهمية خاصة لكونه مشروعا زراغيا نظرا إلى امتلاك البلد لمساحات شاسعة من التربة الصالحة للزراعة، معتبرا أن الظرفية الراهنة في العالم، والمصاحبة لتداعيات وباء كورونا، تفرض على كل دولة أن تبقى محصورة في مجالها الجغرافي؛ وهو ما يستدعي العمل على تغيير المسلكيات والتوجه إلى القطاعات القادرة على امتصاص البطالة ومن بينها قطاعا الزراعة والصيد.
وأبدى الوزير استعداد قطاعه لتوفير كافة المستلزمات المادية واللوجستية، إلى جانب التكوين، من أجل تعزيز ولوج الشباب إلى مختلف مجالات العمل.
ومن جهته أكد رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في نواكشوط جياكومو ديرازو استعداد الاتحاد لمواكبة موريتانيا ماديا في مواجهتها لتداعيات وباء كورونا.
وبدوره ثمّن عمدة بلدية الرياض، الدكتور عبد الله ولد إدريس، إطلاق المشروع لصالح شباب البلدية التي تعد من أفقر بلديات نواكشوط، وفق وصفه.

زر الذهاب إلى الأعلى