بلدية الرياض تنظم حفل توقيع شراكة مع شيوخ المحاظر ضمن برنامج تهجي 16 ألف طفل من الأيتام وأبناء الطبقات الهشة بالتعاون مع مفوضية حقوق الانسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني

نظمت بلدية الرياض اليوم الخميس أمام مقر البلدية بالتعاون مع مفوضية حقوق الإنسان والعمل الانساني والعلاقات مع المجتمع المدني، حفل توقيع شراكة مع 25 من شيوخ المحاظر.
وتهدف هذه الشراكة إلى تمكين 16 ألف طفل من أبناء الايتام والطبقات الهشة على مستوى بلدية الرياض، من التهجي وحفظ عشر سور من كتاب الله العزيز.
وأكد عمدة بلدية الرياض الدكتور عبد الله محمدو ادريس في كلمة له بالمناسبة، أن هذه الشراكة تسعى إلى إشاعة ثقافة الارتباط بالقرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة.
وأضاف أنها تأتي كذلك في إطار الجهود المبذولة من طرف الحكومة لتطبيق التوجيهات السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الرامية للرفع من مستوى التعليم ما قبل المدرسي والاهتمام بتربية النشـ ء وتسليحه بالعلم والمعرفة من أجل تأسيس مجتمع صالح ومتصالح تنصهر جميع مكوناته في بوتقة واحدة بعيدا عن التنافر والكراهية.
ونوه العمدة بالشراكة بين البلدية و مفوضية حقوق الإنسان والعمل الانساني والعلاقات مع المجتمع المدني والتي مكنت من إنجاز هذه المرحلة.
ودعا القطاعات الحكومية الأخرى إلى مد يد العون للبلدية من أجل إنجاز المرحلة الثانية من هذا العمل.
وبدوره أشاد الأمين للمجلس الإستشاري للأئمة السيد عبد الرحمن ولد لقظف، بهذا النوع من الأعمال الخيرة، موضحا أن القراءة والكتابة هي مفتاح العلوم من أجل اكتساب كل المعارف، داعيا الجميع للمساعدة في استمرار هذا النوع من العمل.
حضر الحفل مدير العمل الإنساني في مفوضية حقوق الإنسان والعمل الانساني والعلاقات مع المجتمع المدني ممثلا عن مفوض حقوق الانسان ومستشار والي ولاية نواكشوط الجنوبية والأمين لمقاطعة الرياض ممثلا عن حاكم الرياض وعمدة بلدية الرياض وأعضاء المجلس البلدي والأمين للبلدية والمجلس الإستشاري للأئمة وشيوخ المحاظر ومنسقي ورؤساء الأحياء وبعض الأطر والفاعلين والمجلس الإستشاري للشباب والنساء وجمع غفير من سكان المقاطعة.

زر الذهاب إلى الأعلى