قاعة الاجتماعات بالملعب البلدي تحتضن منتديات نواكشوط للثقافة والشباب والرياضة تحت شعار “الشباب في خدمة التنمية”

احتضنت قاعة الاجتماعات بالملعب البلدي بمقاطعة الرياض ، منتديات نواكشوط للثقافة والشباب والرياضة تحت شعار “الشباب في خدمة التنمية”، المنظمة من طرف وزارة الثقافة والشباب والرياضة بالتعاون مع الإدارات المحلية.
قطاع الثقافة يهدف من خلال هذه المنتديات إلى فتح قناة تواصل بين الشباب والسلطات والمنتخبين المحليين بغية مشاركة الشباب في الجهود التنموية المحلية، ومساهمته في تعزيز اللحمة الوطنية.
وتتكون منتديات نواكشوط للشباب والثقافة من ثلاثة مكونات تشمل الثقافة التي تتمثل في سهرات أدبية وفنية، ومكونة الشباب التي تقتصر على المحاضرات والعروض، في حين تتمثل المكونة الثالثة في الرياضة من خلال تنظيم بطولة كرة القدم لأحياء البلديات.
وتتناول ندوات ومحاضرات المنتدى موضيع مثل، الشباب وتعاطي المؤثرات العقلية، الهجرة غير الشرعية، وسائل التواصل الاجتماعي، إضافة إلى السياسة وبرامج التشغيل والتكوين في موريتانيا، والتطوع والمشاركة المدنية للشباب، والمدرسة الجمهورية وإصلاح التعليم، و السيدا والأمراض المنتقلة عن طريق الجنس، والزراعة والشباب.
السيد العمدة خلال كلمته في افتتاح المنتديات دعا الشباب إلى ضرورة الاخلاص والاستفادة من التجربة، وتقديم الأفكار والمقترحات.
وأشاد السيد العمدة بفكرة هذه الأيام الثقافية مبديا استعداد البلدية التام لكل ما من شأنه تعزيز الوحدة الوطنية وتناغم أفكار وطموحات الشباب.
انطلقت فعاليات المنتدى بحضور حاكم المقاطعة، وممثل عن وزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، ونشطاء المقاطعة.
+70
كل التفاعلات:

٦

٣ تعليقات
أعجبني

تعليق
مشاركة
زر الذهاب إلى الأعلى